Tunisia-online

تينيزيا أونلاين هو منتدى تونسي جديد و لذلك اذا كنت تريد أن تصبح من المشرفين عليه لا تتردد في التسجيل خاصة و أنه لا يتطلب دعوة على غرار المنتديات الاخرى مثل تينيزيا سات و غيرها من المنتديات.


    مليون سيارة كهربائية على الطرقات الألمانية بحلول 2020

    شاطر

    tarek.b.s
    Admin

    عدد المساهمات : 100
    نقاط : 26799
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 12/09/2009

    مليون سيارة كهربائية على الطرقات الألمانية بحلول 2020

    مُساهمة  tarek.b.s في الأحد سبتمبر 13, 2009 8:52 am

    حددت
    الحكومة الألمانية في الاسبوع الحالي هدفا طموحا يتمثل بتوفير مليون سيارة
    كهربائية على الطرقات بحلول العام 2020 من دون ان توضح كلفة هذا المشروع
    مع اقتراب موعد الانتخابات في البلاد.

    وتنص "الخطة الوطنية لتطوير النقل الكهربائي" التي اقرت خلال اجتماع مجلس
    الوزراء في صفحاتها الأخيرة على ان الحكومة "تدرس برنامج حوافز لشراء مئة
    ألف سيارة كهربائية" من دون إعطاء اي أرقام.

    واشارت برلين فقط الى ان مبلغ 500 مليون يورو الذي ورد في خطة انعاش الميزانية التي اقرت سابقا "مخصص بشكل عام لهذا المجال".

    وتنوي حكومة انغيلا ميركل الائتلافية الواسعة التشجيع على إجراء الأبحاث
    واعتماد معايير للسيارات التي تعمل على الكهرباء من البطاريات وصولا الى
    انظمة الشحن.

    وحاجات هذه السيارات من الكهرباء يجب ان تؤمن باللجوء الى مطادر الطاقة المتجددة.

    بعض المدافعين عن البيئة والصناعيين يأملون بان تقر الحكومة علاوة للاطراف
    التي تشتري سيارات كهربائية او فوائد ضريبية على غرار ما يحصل في الولايات
    المتحدة واليابان.

    لكن النص النهائي لا يحتوي على اي وعد في هذا الاطار في حين ان برلين خصصت
    مبلغ خمسة مليارات يورو لنظام دفع علاوة للتخلي من السيارات القديمة بغض
    النظر عن اي اعتبارات بيئية الامر الذي ادى الى قفزة كبيرة في مبيعات
    السيارات "التقليدية".

    وقالت رئيس الكتلة البرلمانية للمدافعين عن البيئة في البرلمان ريناتي
    كوناست منتقدة ان "الحكومة خصصت علاوة للتخلص من السيارات القديمة بغية
    بيع تكنولوجيا قديمة لكنها لم تتخذ اي حوافز للتشجيع على شراء السيارات
    الكهربائية الجديدة".

    وحدد وزير الاقتصاد كارل تيودور زو غوتنبرغ موعدا للبحث في هذا الموضوع بعد الانتخابات التشريعية المقررة في 27 ايلول/سبتمبر المقبل.

    وقال خلال مؤتمر "علينا ان نطرح السؤال حول كيفية التشجيع على الشراء لكن
    على الحكومة المقبلة الاهتمام بهذا الموضوع". وينبغي على الحكومة الجديدة
    معالجة مشكلة الدين القياسي الناجم عن الازمة الاقتصادية وخطط انعاش
    الاقتصاد.

    واشار وزير النقل فولفغانغ تيفينسي الى ان المسألة غير مطروحة فورا لان
    شركات صناعة السيارات الالمانية لن تبدأ انتاج هذه السيارات بكميات كبيرة
    الا اعتبارا من العام 2011.

    وامل زو غوتنبرغ الا تكون المانيا "فوتت على نفسها قطار" السيارة
    الكهربائية في حين ان الشركات الاسيوية متقدمة باشاط على الشركات
    الالمانية في هذا المجال.

    وعرضت شركة "نيسان" اليابانية في مطلع آب/اغسطس على الجمهور طرازا من
    سيارة كهربائية بالكامل "ليف" يتقع ان تسوق نهاية العام 2010. وتدرس شركة
    فولكسفاغن الالمانية ان تطرح في الاسواق اول سيارة لها تعمل على البطارية
    في العام 2013.

    والمشكلة الرئيسية التي تطرحها السيارات الكهربائية تبقى بطاريات الليثيوم
    الثقيلة والغالية الثمن ولا توفر استقلالية كبيرة للسيارات. وتبلغ كلفتها
    "بين عشرة الاف و15 الف يورو للبطارية الواحدة"، على ما اوضح وزير
    الاقتصاد الالماني.

    وقال الوزير الالمانية "يجب الا ننتقل من الاعتماد على النفط للاعتماد على البطاريات" داعيا الى انتاج وطني في هذا المجال.

    واعتبرت الجمعية الالمانية "في سي دي" التي تروج لوسائل نقل "نظيفة" ان
    "من الافضل للمناخ التشجيع على بناء سيارات تقتصد اكثر في استهلاك الوقود".

    ولفتت الجمعة الى ان "من المقرر انتاج مليون سيارة كهربائية بحلول العام 2020 في مقابل 50 مليون سيارة تعمل بالديزل والوقود".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 1:16 am